أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » مركز الحراك الإعلامي » 💠الملخص الشهري #القطيف #العوامية إجرام بني سعود لشهر سبتمبر 2020
💠الملخص الشهري #القطيف #العوامية إجرام بني سعود لشهر سبتمبر 2020

💠الملخص الشهري #القطيف #العوامية إجرام بني سعود لشهر سبتمبر 2020

🔵 عدد الشهداء ( شهداء 0 )

• رحمة الله من قرأ سورة الفاتحة على أرواح شهداء القطيف ولا سيما شهداء المقاومة الإسلامية في القطيف.

—–
🔵 عدد الأقتحامات والإعتداءت ( 6 )

1- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة، شمال بلدة العوامية شمال محافظة القطيف، بالمدرعات الحربية والمصفحات وأقتحمت خلالها منزل عائلة الزاير واعتقال أحد أبنائها، بتاريخ 2020/9/6.

2- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة، حي العوينة غرب بلدة العوامية – القطيف، بالمدرعات الحربية والمصفحات وأقتحمت خلالها منزل عائلة العبدالجبار واعتقال أحد أبنائها، بتاريخ 2020/9/7.

3- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة، حي العمارة شمال بلدة العوامية – القطيف، بالمدرعات الحربية والمصفحات وأقتحمت خلالها منزل عائلة أبو فور واعتقال أحد أبنائها، كما نفذت أيضا مداهمة اخرى على مزرعة شمال أحياء بلدة العوامية، ولكن دون أن تسفر عن أي اعتقال آخر، بتاريخ 2020/9/10.

4- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة، وسط بلدة العوامية – القطيف، بالمدرعات الحربية والمصفحات العسكرية بشكل استفزازي مساء الجمعة دون معرفة الأسباب الرئيسية لهذا الاقتحام البربري، بتاريخ 2020/9/11

5- القوات السعودية الغاشمة، تحشد قواتها المرتزقة صباحا في نقطة شارع الهدلة غرب محافظة القطيف، دون معرفة الأسباب لهذا التحشيد الإرهابي لذا القوات السعودية، بتاريخ 2020/9/13.

6- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة، بالمدرعات الحربية والمصفحات العسكرية عدة منازل سكنية في بلدة أم الحمام والجارودية وبعض المزارع فيها على مدى أربع أيام متتالية ومنذ الثلاثاء وحتى مساء الجمعة، واعتقلت ما يزيد عن عشرة أشخاص ومن ضمنهم نساء دون معرفة الأسباب الرئيسية لهذا الاقتحام البربري، بتاريخ 2020/9/22.

—–
🔵 عدد الإعتقالات ( 3 )

1- أقدم النظام السعودي على إعتقال الشاب جمال الزاير، من أهالي بلدة العوامية عبر أقتحام منزلة في شمال بلدة العوامية، بتاريخ 2020/9/6.

2- أقدم النظام السعودي على إعتقال الشاب عمار علي العبدالجبار، من أهالي بلدة العوامية عبر أقتحام منزلة في حي العوينة غرب بلدة العوامية، بتاريخ 2020/9/7.

3- أقدم النظام السعودي على إعتقال الشاب مهند نصر أبو فور، من أهالي بلدة العوامية عبر أقتحام منزلة في حي العمارة شمال بلدة العوامية، بتاريخ 2020/9/10.

4- أقدم النظام السعودي على إعتقال 10 شباب من أهالي بلدتي أم الحمام والجارودية، ما بين تاريخ 22 و25 سبتمبر 2020. دون معرفة الأشخاص المعتقلين بشكل دقيق وفي حال توفر المعلومات الشخصية عنهم والكاملة سنوافيكم بها.

—–
🔵 عدد الإفراجات ( 0 )

نسأل الله الفرج إلى كل المعتقلين والمعتقلات وعلى رأسهم علمائنا الأجلاء الأفاضل في غياهب السجون السعودية

—–
🔵 عدد المحاكمات ( 0 )

🔻 ملاحظة: هناك عدة محاكمات جرت على معتقلي القطيف والأحساء في شهر سبتمبر وما سبقة وفي ظل جائحة فايروس كورونا ولكن لا تتوفر معلومات عنهم بشكل دقيق وفي حالة توفرها سنوافيكم بها.

• نسألكم الدعاء دومناً لكل المعتقلين والمعتقلات في غياهب السجون السعودية

🔹الرصد الشهري الخاص بشبكة ثوار النمر لـ 2020 ميلادي.

📲https://t.me/al_nmoor

📲https://twitter.com/al_nmoor1?s=09

الأحد
2 تشرين الأول/ أكتوبر 2020م