أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » وزير إسرائيلي: بشرى سارة.. سندعو المملكة #السعودية للمشاركة في ’’يوروفيجن’’
وزير إسرائيلي: بشرى سارة.. سندعو المملكة #السعودية للمشاركة في ’’يوروفيجن’’
أيوب قرا​ وزير اتصالات العدو الاسرائيلي

وزير إسرائيلي: بشرى سارة.. سندعو المملكة #السعودية للمشاركة في ’’يوروفيجن’’

صرح وزير الاتصالات في كيان الاحتلال الإسرائيلي أيوب قرا أنه يرغب في دعوة المملكة السعودية إلى المشاركة في مسابقة الغناء الأوروبية، “اليوروفيجن”، التي ستعقد العام المقبل في (إسرائيل).

وقال قرا في مقابلة معه لقناة “الكنيست” (البرلمان) الإسرائيلية: “أريد أن أخبركم بشرى سارة، نود أن ندعو دول الائتلاف السعودي إلى المشاركة في اليوروفيجن”، حسبما نقلت مواقع فلسطينية.

ولفت إلى أن (إسرائيل) معنية في دعوة السعودية ودول الخليج إلى المشاركة في المنافسة، موضحا أنه في “ظل العلاقات الجيدة بين هذه الدول وبين الرئيس ترامب” وحكومة الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف، أنه قد تشارك دول أخرى مثل الإمارات، في “اليوروفيجن” القادم.

يشار إلى أن الجهة الوحيدة المؤهلة لاختيار الدول المشاركة في “اليوروفيجن” في كل سنة، هي اتحاد البث الأوروبي، وليس في وسع الدولة المستضيفة دعوة دول أخرى وفق ما تراه مناسبا.

ويأتي حديث وزير الاحتلال في وقت تتصاعد فيه خلال الفترة الأخيرة، الإشارات من قبل كتاب سعوديين للتطبيع مع (إسرائيل)، فيما يراه مراقبون تحركا مقصودا لتهيئة الرأي العام في المملكة لخطوة وشيكة في هذا الصدد من الحكومة السعودية.

وكانت أبرز شواهد التطبيع، ما صرح به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي أكد أن بلاده تتقاسم المصالح مع (إسرائيل)، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون هناك “الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.

والشهر الماضي، نشر موقع “المونيتور” مقالا للكاتب الإسرائيلي أوري سافير، أثني فيه على ابن سلمان، لافتا إلى أن الأخير هو أول زعيم سعودي يدعم حق (إسرائيل) في إقامة دولة، معتبرا أن عهده سيكون العهد الأمثل للتطبيع.

اضف رد