أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #سجين_رأي وضحية تعذيب يُصاب بـ”انعدام الرؤية” #البحرين
#سجين_رأي وضحية تعذيب يُصاب بـ”انعدام الرؤية” #البحرين

#سجين_رأي وضحية تعذيب يُصاب بـ”انعدام الرؤية” #البحرين

أفادت الحقوقية ابتسام الصائغ أنه وفقاً لعائلة المعتقل الشاب سيد كاظم سيد عباس فإنه أُصيب “بانعدام الرؤية وهو لا يستطيع الرؤءية بعينيه”.

وأضافت الصائغ، “لا توجد تقارير طبية للحالة التي يعاني منها، فهل هو فقد نظر مؤقت أم أنه فقد بصره لا سمح الله”.

وكانت عائلة معتقل الرأي وضحية التعذيب سيد كاظم عباس قد أعربت عن مخاوفها على سلامته، لا سيما بعد نقله صباح الاثنين 2 يوليو إلى غرفة العمليات لإجراء عملية استئصال لورم في الرأس كان قد تضخم نتيجة الاهمال والمماطلة في تلقي العلاج.

ونقلت الصائغ عن الوالدة قولها بأن ابنها لم يكن يعاني من أي مرض قبل اعتقاله ونقله لسجن جو المركزي سيىء الصيت. كما وطالبت بتمكينها من أن تكون بجانبه في هذا الوضع الانساني حسبما افادت قناة اللؤلؤة .

وبحسب ما نقلت الحقوقية ابتسام الصائغ في وقت سابق، قالت والدة سيد كاظم “لم يكن يعاني ابني من مرض ولكن بعد سنوات من وجوده في السجن يصاب بمرض لا اعرف مضاعفاته، ورفضت إدارة المستشفى بأوامر من ادارة السجن السماح لي بزيارته، أقسى ما يمكن أن يقابل قلب أم، و اليوم تم تمكيني من زيارته بعد جهود، و شاهدت ابني المعروف بالحيوية شاحبا، ضعيفا، و الرؤية لديه مشوشة و أوجاعه كبيرة”.

حقوقيون وفي السياق، كانوا قد أطلقوا نداءات عاجلة من أجل تمكين المعتقل سيد كاظم عباس من الحصول على حقه في العلاج والرعاية الصحية اللازمة سيما بعد تدهور خطير في وضعه الصحي.

وكان نشطاء قد أعربوا في وقت سابق عن قلقهم على حياة المعتقل سيد كاظم عباس وذلك بعد ورود أنباء تؤكد تدهور حالته الصحية ومماطلة إدارة سجن جو في تمكينه من العلاج المناسب منذ أشهر. داعين ادارة السجن الى نقله لمستشفى السلمانية من أجل الحصول على العلاج المناسب.

الجدير ذكره إن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.

اضف رد