أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » د. #فؤاد_إبراهيم: عمليات الإعدامات والاغتيالات التي ينفذها النظام #السعودي قتل خارج القانون
د. #فؤاد_إبراهيم: عمليات الإعدامات والاغتيالات التي ينفذها النظام #السعودي قتل خارج القانون
الدكتور فؤاد إبراهيم ... كاتب و باحث سياسي

د. #فؤاد_إبراهيم: عمليات الإعدامات والاغتيالات التي ينفذها النظام #السعودي قتل خارج القانون

كد الباحث والكاتب السياسي في الشؤون السعودية، المعارض د.فؤاد إبراهيم أن عمليات الإعدامات والاغتيالات التي نفذها النظام السعودي قتل خارج القانون، لافتاً إلى أن الروايات السعودية حول تشويه صورة النشطاء والمواطنين بوصفهم بـ ’’الإرهابيين’’ غير مجدية.

وقال ’’ إبراهيم’’ في تغريدة له بموقع ’’تويتر’’: ’’الإعدامات والاغتيالات لا فرق فهي تجتمع عند جريمة القتل خارج القانون وتؤكد الطبيعة الأصلية في كيان النظام السعودي الذي ماقام إلا على الحروب الإجرامية’’.

وشدد ’’إبراهيم’’ في تغريدة أخرى قائلا: ’’لاتعنينا نعوت الحكومة السعودية لشبابنا بالإرهاب فنحن أعلم بهم’’. مضيفاً قوله: ’’ليخبروا هم عن الآلاف الذين جندوهم وبعثوهم لقتل العراقيين والسوريين واللبنانيين’’.

ورأى ’’إبراهيم’’ أنه وهم أن يعتقد النظام السعودي بأن قتل النشطاء والمواطنين يؤدي إلى الخضوع وقال: إنه ’’يزيد في كراهية كيانهم وتمني زواله’’.

هذا وقتلت السلطة السعودية 7 مواطنين خلال اليوميين الماضيين منهم أربعة معتقلين رأي عبر تنفيذ أحكام الإعدامات بحقهم في ظروف محاكمات تفتقد لشروط العادلة حيث وصفتها منظمات حقوقية بأنها لا تخضع للقانون الدولي وفاقدة لكثير من القوانين المحلية في المملكة.

كما عمدت السلطة ليل الجمعة إلى قتل أربعة نشطاء في حي الكويت بسيهات وذلك باستهدافهم بالرصاص الحي كما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى

والشهداء الثلاثة هم “حسن محمود،جعفر المبيريك، صادق الدرويش” ٢منهم مطلوبين في قائمة الـ٩.