أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » د.فؤاد ابراهيم يندد بتصريح السفير #البريطاني لدى #السعودية عن الوضع في #العوامية
د.فؤاد ابراهيم يندد بتصريح السفير #البريطاني لدى #السعودية عن الوضع في #العوامية
الدكتور فؤاد إبراهيم ... كاتب و باحث سياسي ومعارض سعودي

د.فؤاد ابراهيم يندد بتصريح السفير #البريطاني لدى #السعودية عن الوضع في #العوامية

نبأ.نت /

أكد الباحث والكاتب السياسي السعودي المُعارض الدكتور فؤاد إبراهيم أن التصريحات المسيئة التي أطلقها السفير البريطاني لدى الرياض سايمون كوليس حول أحداث حي المسوّرة في بلدة العوامية سيتمّ وضعها أمام البرلمان والمؤسسات الدستورية في بريطانيا.

وقال إبراهيم في تغريدات على حسابه الخاص على “تويتر” إن “زيارة السفير البريطاني في الرياض إلى العوامية والتصريح العار الذي أطلقه يشكل سابقة خطيرة وتدخل سافر وفهم مشوّه لواقع ما جرى في المسورة”.

ولفت إلى أن “تصريح السفير البريطاني في السعودية من داخل العوامية وتوصيف أهل المسورة بالإرهاب يكشف أن السفير يستمع إلى رواية واحدة وهي رواية الجلاد، أما الضحايا فلأنهم لا يقدّمون الأموال لصفقات الأسلحة فلا صوت لهم يسمع”.

ونشرت وسائل إعلام سعودية أمس فيديو للسفير البريطاني يتحدث من حي المسورة بالعوامية، وقال: “هنا هزمت السلطات السعودية الإرهابيين ، والآن بدأت إعمار المجتمع .. والكثير من الاستثمارات هنا”، حسب تعبيره.

وكانت السلطات السعودية قد شنّت حصارًا عسكريًا مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمدرعات على بلدة العوامية شرق المملكة بذريعة هدم الحي التاريخي “حي المسوّرة” وإحلال مكانه مشاريع إنمائية بالقوة، وعمدت لتهجير السكان قسرًا من الحي. وسقط خلال العلمية العسكرية عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المواطنين العزل .