أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » تخدير المجتمع عبر 11 هيئة فساد جديدة
تخدير المجتمع عبر 11 هيئة فساد جديدة

تخدير المجتمع عبر 11 هيئة فساد جديدة

أعلنت السعودية عن استحداث 11 هيئة جديدة بينها هيئات الأدب والنشر والترجمة، والمتاحف، والتراث، والأفلام، والمكتبات، وفنون العمارة والتصميم، والموسيقى، والمسرح، والأزياء وغيرها.  

سيتولى الإشراف على الهيئات الجديدة وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله ، الذي قال على تويتر “هذه هي بداية مرحلة جديدة وهامة في تاريخ ثقافتنا”، نشكر قيادة البلاد “على دعمهم للثقافة والمثقفين”.

وقال موقع “آرت آند كالتشر” إن الأحداث الثقافية في البلاد “شهدت بالفعل دفعة بفضل أحداث “المواسم” التي استحوذت على كل مدينة: مع وجود مهرجان الرياض لمدة ثلاثة أيام والذي خلق “تأثير الصدمة” وجذب حشد من 200000 ومع حدث فصل الشتاء الذي أقيم في العلا مع أسماء مثل أندريا بوتشيلي واني”.

وأضاف الموقع أن صناعة السينما “شهدت دفعة أولية عندما افتتحت قاعة عرض سينمائية في الرياض لأول مرة منذ 35 عامًا في أبريل 2018.

وأنه من المتوقع أن يتم افتتاح حوالي 45 من دور السينما في السعودية بحلول نهاية هذا العام، ومهرجان فيلم البحر الأحمر السينمائي الذي سيعقد في جدة في شهر مارس من هذا العام سيعزز المشهد السينمائي المستقل ليس فقط في البلاد، ولكن في المنطقة”.

وعلى الواجهة التلفزيونية، أعلن أن  MBC، التي تتخذ من دبي مقراً لها حاليًا، ستقيم مقرًا لها في مشروع مدينة الإعلام الجديد بالرياض.

وأعلن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء مدينة إعلامية في حي السفارات بالعاصمة الرياض.

وقال الأمير بدر بن عبد الله، إن “المدينة الإعلامية محفزة للإبداع في التقنية والإعلام والثقافة، ومرحبة بكل الأفكار الملهمة”.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر “اليوم، وقعت مع جيري لي، العضو المنتدب في صندوق eWTP Arabia الاستثماري وشركة علي كلاود التابعة لمجموعة علي بابا، على تأسيس مقر جديد للصندوق في المدينة الإعلامية، وهذه خطوة أولى مهمة لتعزيز شراكاتنا وجذب المبدعين من جميع أنحاء العالم”.

وكانت هيئة الترفيه هي الوحيدة التي تعمل على جميع الأصعدة من حفلات ومسارح وأحداث عالمية رياضية وغير رياضية، فصدر بحقها العديد من الأصوات والهاشتاغات المناهضة لما تقوم به وللمثال لا الحصر الهاشتاغ الذي صدر مؤخراً (#كيف-أربي-بنتي) الذي اجتاح السوشل ميديا بسبب ما وصلت إليه الحال في البلاد من انتشار للمفاسد والمنكرات، فكيف سيكون الحال بعد استحداث 11 هيئة جديدة !!!!؟؟