أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » برلين نشطاء يدعون إلى وقفة تضامن مع #العوامية أمام #سفارة #الكيان #السعودي
برلين نشطاء يدعون إلى وقفة تضامن مع #العوامية أمام #سفارة  #الكيان #السعودي

برلين نشطاء يدعون إلى وقفة تضامن مع #العوامية أمام #سفارة #الكيان #السعودي

أعلن نشطاء خليجيون في ألمانيا عن تنظيم وقفة تضامن مع بلدة العوامية التي تتعرض إلى حصار عسكري عنيف منذ العاشر من مايو الجاري.

وقال المنظمون الذين قرروا تنفيذ الوقفة بين الساعة الرابعة والرابعة والنصف مساء الخميس القادم الأول من يونيو أنهم يهدفون إلى كسر جدار الصمت على الانتهاكات الوحشية التي تقترفها القوات في البلدة عبر تدمير وحرق المنازل السكنية والمباني والمحلات التجارية وحرق الممتلكات وتعريض السكان لمخاطر القتل والإصابات التي أودت بحياة 5 مدنيين بينهم طفل وجرح عشرات آخرين.

وأضاف النشطاء عبر دعوة إلكترونية حصلت “مرآة الجزيرة” على نسخة منها: على مدى ٢٢ يوما منذ بدء جريمة السلطات السعودية وحتى اليوم، قتلت الشباب والأطفال، وجرحت العشرات، ومارست الإعتقالات، وقامت بالسطو على البيوت وعاثت فيها فسادا وأرعبت النساء والأطفال، وأشعلت النيران ودمرت مئآت المنازل والمحلات التجارية والسيارات.

تجدر الإشارة أن القوات السعودية لجأت لاستخدام الأسلحة الثقيلة والقنابل الحارقة، حيث ازيز الرصاص ودوي الانفجارات يتواصل على مدار الساعة يومياً.

وتخضع العوامية لحصار خانق حيث أغلقت جميع المستشفيات والمؤسسات الخدمية الحكومية، وتم فرض حظر تام على دخول الطواقم الإسعافية وشرطة الدفاع المدني.

ويقول الأهالي بأنهم يتعرضون للإبتزاز والإهانان عند عبورهم الحواجز العسكرية التي تطوق مداخل ومخارج المدينة.

وقد تسبب الحصار والتدمير للبلدة لنزوح آلاف السكان إلى المدن المجاورة.