أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » الملتقى العالمي لشباب #اليمن يستنكر إجرام السلطات #السعودية على #العوامية
الملتقى العالمي لشباب #اليمن يستنكر إجرام السلطات #السعودية على #العوامية

الملتقى العالمي لشباب #اليمن يستنكر إجرام السلطات #السعودية على #العوامية

أصدر الملتقى العالمي لشبابِ اليمن الثلاثاء 16 مايو بيانا استنكر فيه ما تمارسه السلطات السعودية من تمييز وقمع ضد أبناء المنطقة الشرقية من الشيعة، مدينة ما ترتكبه من إجرام في بلدة العوامية.

وأوضح البيان أن النظام السعودي يمارس بحق بلدة العوامية “أسوء طرق الاستعباد والإجرام من قتل وسجن وتعذيب وهدمٍ وحرقٍ للمباني دون مواربةٍ أو حياء .. دون مراعاةٍ لكرامة وإنسانية الإنسان .. كل ذلك فقط لأنهـم أبـَوا حياة الذل والهوان”، لافتا إلى أن ما ترتكبه السلطات السعودية مشابه لم يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

أشار البيان إلى أن أهالي بلدة العوامية والمنطقة الشرقية بذلوا جهدا في إيصال مظلوميتهم وكفاحهم للعالم، وثاروا ” في وجه نعاجِ أمريكـا و”إسرائيـل” ، المُصِرُّون على نضالهم وكفاحهم”، معتبرا أن الاحتلال الإسرائيلي أشترى الأنظمة العربية وبرمجها للدفاع عن سياسيته الاستكبارية في الشرق الأوسط.

وجاء في البيان: “إزاء هذا الإجرام البشع ، نستنكر نحن في الملتقى العالمي لشبابِ اليمن هذا الإجرام اللامتناهي ، والذي يمارسه النظام السعودي بحق أهالي منطقة العوامية والمناطق الشرقية خدمةً لأجندات الصهيونيةِ العالمية” ، داعيا أحرار العالم للتضامن القوي والجاد مع هذه المظلوميـة التي تستهدف الإنسان كإنسان .