أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » القوات #اليمنية تسيطر على تباب استراتيجية #بنجران والعدوان يفشل باستعادتها
القوات #اليمنية تسيطر على تباب استراتيجية #بنجران والعدوان يفشل باستعادتها

القوات #اليمنية تسيطر على تباب استراتيجية #بنجران والعدوان يفشل باستعادتها

تمكنت القوات اليمنية من السيطرة على إحدى التباب الاستراتيجية شرق سلسلة جبال عليب قبالة منفذ الخضراء بنجران.

من جانبه، حاول العدوان السعودي في استعادة التبة المحررة شرق جبال عليب رغم الغطاء الجوي المكثف الا انه فشل، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى بصفوف الجيش السعودي ومرتزقته واغتنام أسلحة أثناء التصدي لهم شرق سلسلة جبال عليب بنجران.

هذا وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية قد نفذا عمليات نوعية وهجمات مباغتة على المواقع السعودية ومرتزقتها، فيما دكت القوة الصاروخية والمدفعية تعزيزاتهم وتحصيناتهم.

وقال مصدر عسكري في بيان رسمي ان قوات الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوما مباغتا على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في الطلعة بمنطقة نجران نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما لقي أربعة من المرتزقة مصرعهم قبالة منفذ الخضراء جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية.

وأضاف المصدر: قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات العسكريين السعوديين ومرتزقتهم في مبنى قيادة سقام، رقابة السديس، رقابة ظلم، رقابة الحمر، تبة القطرين في نجران محققة إصابات مباشرة، في حين قصفت المدفعية تجمعات في رقابة الزج، أسعر، شرقي الربوعة في عسير.

وفي جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان تحصينات وتجمعات للعسكريين السعوديين في الشبكة، الخشل، العبادية، الدخان، جحفان، أم التراب، شرق جوازات الطوال، كما تم قنص جندي سعودي في موقع العبادية، وقصف موقع تمركز لقناصة الجيش السعودي في أحد المنازل التي تم تحويلها إلى ثكنة عسكرية بجيزان.