أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » القوات #الاجرام #السعودية تقوم بسحب وحجز عدد كبير من السيارات المتضررة شمال #العوامية
القوات #الاجرام #السعودية تقوم بسحب وحجز عدد كبير من السيارات المتضررة شمال #العوامية

القوات #الاجرام #السعودية تقوم بسحب وحجز عدد كبير من السيارات المتضررة شمال #العوامية

بعد استهدافها البشر والحجر ومن بينها السيارات المدنية بالنار بشكل المباشر، قامت القوات السعودية بسحب وحجز عدد كبير من السيارات المتضررة شمال بلدة العوامية.

وفي ذات السياق ذكرت وسائل إعلام السلطة إن بلدية منطقة القطيف أزالت 12 سيارة تالفة من شوارع مدينة سيهات، مبررة ذلك بأنها ضمن “حملتها بإزالة المخالفات والحد من آثار الملوثات البصرية والبيئية في المحافظة حفاظًا على الصحة العامة ونظافة القطيف”.

وقال رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل، إن الحملة التي شملت حي الخليج وطريق الخليج بمدينة سيهات واستمرت لمدة خمسة أيام، لافتا إلى أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية بإزالة المخالفات ولما يسببه توقف السيارات المهملة والتالفة من مضايقة واحتجاز لمواقف السيارات.

وأشار إلى أن السيارات المضبوطة يتم نقلها إلى مردم النفايات أو إلى حجز البلدية على حسب حالة المركبة، بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية المتبعة.

وشدد على أصحاب المركبات برفع وإزالة الهياكل التالفة المتروكة والتابعة لهم، أو سيتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق جميع المخالفين.

وقال أن الحملات تتم بالتعاون مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة عن طريق رصد المركبة ووضع الملصق عليها لمدة 7 أيام، بعدها يتم إعداد محضر بالمركبة بالتعاون مع المرور والجهات ذات العلاقة ومن ثم ترفع المركبة إلى موقع الحجز لمدة 90 يومًا، بعد ذلك يتم إتلافها وإعادة اللوحات الخاصة بالمربكة للمرور لاتخاذ اللازم حسب الأنظمة والتعليمات.

ويرى مراقبون أن السلطة السعودية تسعى لمحو آثار الخراب والدمار التي أقدمت عليها قواتها الأمنية بحق بلدة العوامية منذ الـ 10 مارس الماضي.