أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #العوامية تقاوم الحصار بعودة أهلها التاریخ
#العوامية تقاوم الحصار بعودة أهلها التاریخ

#العوامية تقاوم الحصار بعودة أهلها التاریخ

بدأت العوامية بعودة أهلها تقاوم الحصار وتحاول أن تعيد الحياة للشوارع والمحلات التي أغلقتها الهجمة العسكرية الشرسة ضد البلدة ، فقد انتشر الرسائل الاعلانية للمحلات التي فتحت أبوابها كالـ الصيدلية و السوبرماركت والحلاق و المغسلة و محلات الصيانة.
كما سُمح للخدمات الحكومية بدخول البلدة كـ سكيكو و البلدية والاتصالات لتصحيح ما تم تدميره وذلك بعد غيابهم عن البلدة لأكثر من ٤شهور.
ورغم عودة معظم الأهالي فإن التواجد العسكري مازال موجود بكثافة في البلدة مع إعلان لحظر تجول ليلي خاصة بالسيارات وإخبار معظم الداخلين بأن وقت الحركة من ٦صباحاً إلى ٥عصراً فقط مع وجوب التنقل بالاثبات الرسمي حتى داخل الاحياء.
في النهار يحاول الناس قضاء حاجاياتهم والاطمئنان على بعضهم البعض ، أما في الليل فيعود الخوف والصمت يخيم على البلدة في معظم الاحياء.
يترقب الناس عودة الحياة بكامل تفاصيلها للبلدة ليستطيعوا الاستمرار في حياتهم المعتادة فرغم السماح بدخول البلدة نهاراً الا ان الكثيرين اضطروا للبقاء في الخارج بسبب أعمالهم التي تنتهي ليلاً خاصة الموظفين الذين تتغير أوقات عملهم ، كما أستغرب الاهالي من استمرار عسكرة البلدة رغم انتهاء العملية الأمنية وهدم “المسورة”.
يأمل الناس الذين لم يطيقوا انتظار بيان “لجنة تواصل” وعادوا لبلدهم ومنازلهم في كل وقت سمحت فيه ظروفهم إنه مع أيام العيد يتم سحب القوات الامنية خاصة مع إقتراب عودة الطلاب لمدارسهم.