أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الشيخ #ميثم_السلمان: حكومة #البحرين قد تحتذي بـ”إسرائيل” في احتجازها جثامين الشهداء
الشيخ #ميثم_السلمان: حكومة #البحرين قد تحتذي بـ”إسرائيل” في احتجازها جثامين الشهداء

الشيخ #ميثم_السلمان: حكومة #البحرين قد تحتذي بـ”إسرائيل” في احتجازها جثامين الشهداء

اعتبر الشيخ ميثم السلمان أنّ حكومة البحرين باحتجازها لجثامين شهداء الدراز ربما تسعى للتأسي بـ “إسرائيل” التي تحتجز رفات عشرات الشهداء الفلسطينيين والعرب في مقبرة الأرقام.

وشدد مسئول قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان أن الحكومة البحرينية ستكون واهمة إن ظنّت بأنها نجحت في التستر على انتهاكاتها البشعة في الدراز، مؤكداً أن الإدانات المتتالية ستتنزل على النظام البحريني في الأيام المقبلة.

وأوضح الشيخ السلمان في تغريدات له أن انتهاكات النظام البحريني “تضمنت القتل خارج إطار القانون مما يستدعي الكشف عن الجهات المتورطة في إصدار الأوامر بقتل المعتصمين”.

متابعاً قوله: “لم تكتفِ حكومة البحرين بقتل شهداء الاعتصام السلمي بالدراز بل دفنتهم قسرا وحرمتهم من التشييع ومنعت زيارتهم ولا زالت تفرض الحراسة على قبورهم”.

‏كما أكد أنّه “من حق أهالي شهداء “الاعتصام السلمي” بالدراز الاستمرار في مطالبة حكومة البحرين بتسليم جثامين أبنائهم ومقاضاة الجهات المتورطة في الدفن القسري”.