أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » السيد #الحوثي: النظامان #السعودي و #الإماراتي يعيشان حالة غباء
السيد #الحوثي: النظامان #السعودي و #الإماراتي يعيشان حالة غباء

السيد #الحوثي: النظامان #السعودي و #الإماراتي يعيشان حالة غباء

قال قائد حركة “أنصار الله” في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن “مسار القوى السياسية الخاضعة للأجنبي ينتهي باليمن إلى تفكك”.

مشدداً بأن “تدخل الآخرين في شؤوننا الداخلية يعتبر انتهاكاً لسيادة بلدنا وامتهاناً لكرامة شعبنا”.

وخلال كلمة ألقاها في احتفال بذكرى ثورة 21 سبتمبر، أكد السيد الحوثي قائلا: إن “هدف أمريكا و”إسرائيل” هو إضعافنا وتحويلنا إلى كيانات صغيرة منقسمة”، شدد على أن “النظامين السعودي والإماراتي يعيشان حالة غباء”.

وحول استفتاء كردستان العراق، رأى أن “ما يجري في العراق لا يخص العراق فقط وإنما مشروع تقسيم سوف يطال جميع الدول بما فيها اليمن، لافتاً إلى أن مساعي الأكراد لانفصال كردستان العراق مؤامرة تقسيم متورطة فيها “إسرائيل” وأمريكا”.

وأشار السيد الحوثي في سياق كلمته إلى أن “إسرائيل” مشروع غربي أضيف إليه المد التكفيري لإسقاط الأمة والسيطرة عليها”، ولفت إلى أن “الحروب والفتن لا خلاص منها إلاّ بالتصدي لها بكل مسؤولية”.

وفي الوضع الداخلي اليمني، قال قائد حركة أنصار الله إن “الوضع في الجنوب سيء ولا توجد دولة وإنما جماعات جنّدتها الإمارات والمملكة السعودية وتحت المظلة الأمريكية”.

مشدداً على أن “التحرك الثوري كان فعالاً وقوياً وأثبت قدرة الشعب اليمني على الوقوف في وجه كل التحديات”، لافتاً إلى أن “الأجنبي يهندس الأزمات ليوصل البلد إلى البعثرة والتفكك وكلما استحكمت قبضة الأجنبي ازدادت الأزمات وانهار الأمن”.

وخلص إلى أنه “بالتضحيات في سبيل الحرية نحن رابحون ودون ذلك فليس إلاّ الكارثة دون نتيجة بل خسارة الحاضر والمستقبل والدنيا والآخرة”.

 

اضف رد