أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السلطات #السعودية تسمح لعائلة ’’أصغر معتقل رأي’’ بزيارة ابنها بعد منع استمر لأكثر من 3 أشهر
السلطات #السعودية تسمح لعائلة ’’أصغر معتقل رأي’’ بزيارة ابنها بعد منع استمر لأكثر من 3 أشهر

السلطات #السعودية تسمح لعائلة ’’أصغر معتقل رأي’’ بزيارة ابنها بعد منع استمر لأكثر من 3 أشهر

سمحت السلطات السعودية لعائلة المعتقل الطفل مرتجى عبدالله قريريص بزيارته الخميس 7 سبتمبر وذلك بعد انقطاع أخباره والاتصال به ومنع زيارته لمدة ثلاثة أشهر وخمسة عشر يوماً.

وكانت أخبار المعتقل قريريص انقطعت بعد نقله من سجن دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام إلى سجن المباحث الدمام الواقع على طريق الرياض السريع حيث انقطع الاتصال والزيارة عنه طوال تلك المدة على خلفية مشاركته في تظاهرات مطلبية.

وأكد ذو المعتقل أنه معافى وبصحة جيدة ونقلوا عنه تحياته لجميع السائليين عنه وكذلك دعواته بالفرج لباقي المعتقلين والمطاردين بدعوى مشاركاتهم في تظاهرات مطلبية.

وكان الطفل مرتجى القريريص مواليد (24 أكتوبر 2000)، من أهالي منطقة القطيف،نقل في 25 مايو 2017 لسجن مباحث الدمام بعد قرابة 32 شهرا قضاها الطفل القريرص في سجن الأطفال (دار الملاحظة بالدمام) دون تهم أو محاكمة، حيث تم احتجازه هناك منذ 20 سبتمبر 2014، بعد أن اعتقل تعسفيا حينما كان في نزهة مع أسرته خلال عبورهم على جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين، وكان عمره حينها 13 عاما.

ويعد مرتجى أصغر معتقلا في الحراك الشعبي الذي بدأ في عام 2011م وهو شقيق الشهيد “علي” والمعتقل “رضا”، كما أن السلطات السعودية سبقت أن اعتقلت والده ثم أفرجت عنه في وقت لاحق.

 

اضف رد