أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الدبيسي: السلطات السعودية تبذل جهوداً لقهر المرأة واضطهادها
الدبيسي: السلطات السعودية تبذل جهوداً لقهر المرأة واضطهادها
علي الدبيسي رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان

الدبيسي: السلطات السعودية تبذل جهوداً لقهر المرأة واضطهادها

مرآة الجزيرة

في استمرار لنهج السلطات السعودية في ملاحقة المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء، كشف الناشط رئيس المنظمة “الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان” علي الدبيسي، عن توسع السلطات السعودية بملاحقة الناشطات، خارج حدود البلاد، وذلك بالتواطئ مع الدول المجاورة الحليفة للسلطات.

في تغريدة عبر “تويتر”، اتهم الدبيسي السلطات السعودية بتضييق الخناق على هجرة النساء عبر التنسيق مع السلطات الإماراتية، مضيفاً أن هذا الأمر يشكل استمراراً لعمليات القهر والإضطهاد والانتهاكات المتواصلة.

الدبيسي، دوّن “اضطهاد وقهر في الداخل، ومطاردة تمتد حتى لمنافذ دول الخليج”، واعتبر أن السلطات تبذل جهوداً كثيرة، ولكن ليس في اتجاه حقوق المرأة، بل في قهرها وحجزها في السجن الكبير، في إشارة إلى منع النساء من السفر والخروج من البلاد تنفيذاً لنظام الوصاية، حيث تحول الوطن بحكم ممارسات السلطات إلى سجن كبير.

وجاء تعليق الدبيسي عبر إعادته لتغريدة شذى السبيتي، التي تحدثت عما تسمعه من أسئلة حول الممارسات في مطار دبي التي تتعرض لها “السعوديات، فيما يتعلق بتطبيق نظام الوصاية المفروض عليهن، ودوّنت “سمعت كثيراً وسألوني بنات كثيرات عن مطار دبي وسالفة توقيف السعوديات وسؤالهم عن التصريح وأحيانا يطلبون رقم ولي الأمر يتحققون منه إذا كانت البنت طالعه من دبي لبلد ثاني ماكنت مصدقة لأن الموضوع لا يعقل لكن اليوم تأكدت”.

شذى وفي تغريدة أخرى، أضافت “التعليق لا تعليق صراحة”، ما هذا البلد البائس، مشيرة إلى أن الدولة تتفاقم مشاكلها الاقتصادية والمعيشية، فيما السلطات لا تهتم سوى بإبرام الاتفاقيات مع دول الجوار من أجل اعتقال المواطنات في حال فكرن بالهجرة. ووصفت السلطة بأنها فاشلة وبائسة ومجرمة.

مرآة الجزيرة

اضف رد