أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #الداخلية تعلن عن إصابة رجلي أمن أثناء قيامهما بأعمال هدم #حي_المسورة
#الداخلية تعلن عن إصابة رجلي أمن أثناء قيامهما بأعمال هدم #حي_المسورة

#الداخلية تعلن عن إصابة رجلي أمن أثناء قيامهما بأعمال هدم #حي_المسورة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إصابة رجلي أمن مساء الثلاثاء إثناء قيامهما بإعمال هدم حي المسوّرة التاريخي في بلدة العوامية شرق المملكة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بقول: إنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 20 / 8 / 1438هـ عن مقتل رجل أمن وإصابة خمسة آخرين نتيجة “تعرض دوريتهم لقذيفة صاروخية من نوع “آر بي جي” أثناء أدائهم لمهماتهم في حفظ النظام العام بمحيط منطقة حي المسورة في محافظة القطيف”.

وأضاف: “فقد تعرضت دورية أمن عند الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الاثنين الموافق 3 / 9 / 1438هـ، لانفجار عبوة ناسفة (I.E.D) وهي تؤدي مهماتها بالقرب من دوار حي الريف ببلدة العوامية بمحافظة القطيف، ما نتج عنه إصابة رجلي أمن ونقلهما إلى المستشفى.”

مشيراً إلى أن “الجهات الأمنية باشرت إجراءات التحقيق في الجريمة الإرهابية التي لا تزال محل المتابعة الأمنية”.

يشار إلى أن السلطات السعودية عمدت إلى شن حصار عسكري على بلدة العوامية ونواحيها منذ فجر يوم الـ 10 مايو بهدف هدم وإزالة حي المسورة التاريخي المهول بالسكان، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمحرمة دولياً والرصاص العشوائي والحواجز الخرسانية العالية ماأدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى المدنيين بالإضافة إلى تهجير الأهالي قسراً من الحي بعدما حولته إلى ساحة حرب.

وتجاهلت السلطات السعودية دعوات خبراء في الأمم المتحدة للمحافظة على الحي الأثري والثقافي حيث اعتبروا أن عملية الهدم مخالفة لحقوق الإنسان.