أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » الداخلية البحرينية تتوعد كل من يغرد ضد التطبيع مع “الصهاينة”
الداخلية البحرينية تتوعد كل من يغرد ضد التطبيع مع “الصهاينة”

الداخلية البحرينية تتوعد كل من يغرد ضد التطبيع مع “الصهاينة”

توعدت وزارة الداخلية البحرينية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل ينتقد التطبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين يُنتظر وصول وفد إسرائيلي أميركي مشترك إلى المنامة، الأحد المقبل، للبدء في صياغة بنود اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل.

وفي تصريح لمدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني، العميد بسام محمد المعراج، قال فيه إن “عمليات البحث والتحري، التي تم مباشرتها في أعقاب رصد ومتابعة حسابات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف إثارة الفتنة وتهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين”.

ولفت إلى أن هذه الحسابات تدار من قبل شخصيات محكومة في قضايا إرهابية وهاربة خارج البلاد، مشيراً إلى أن هذه الحسابات “تتعمد نشر الفتنة والفرقة بين مكونات المجتمع وتشويه صورة مملكة البحرين والإساءة إليها، على خلفية توقيع إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل”

وتوعد العميد بسام محمد المعراج “باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه الحسابات وما تبثه من مضامين مخالفة للقانون ومبادئ السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي”.

وشدد المسؤول البحريني على “على ضرورة عدم التعامل أو التعاطي مع هذه الحسابات المسيئة للأمن الاجتماعي البحريني” مؤكداً بأن وزارة الداخلية ستتخذ “الإجراءات القانونية ضد كل من يروج لرسائلها المشبوهة”.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت البحرين والإمارات اتفاقا للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وسط رفض واسع في الشارع البحريني.

ويُنتظر أن يتوجه وفد إسرائيلي أميركي مشترك إلى المنامة، الأحد المقبل، للبدء في صياغة بنود اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل.

ونقل موقع “والا” الإسرائيلي أن الزيارة تأتي بطلب من المنامة التي تريد أن تخضع علاقاتها مع إسرائيل لشروط مماثلة لما تضمنه اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات.

ويرأس الوفد الإسرائيلي وكيل وزارة الخارجية، والقائم بأعمال مكتب رئيس الوزراء. أما الوفد الأميركي فسيرأسه وزير الخزانة ستيف منوشين، ومبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط أفي بركوفيتش.

وينطلقُ الوفد المشترك في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى البحرين عبر الأجواء السعودية، ومن المفترض أن تستغرق الزيارة 24 ساعة.