أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » الخامنئي: لن نخضع للعقوبات والعدو سيتلقى 10 صواريخ عن كل صاروخ يطلقه
الخامنئي: لن نخضع للعقوبات والعدو سيتلقى 10 صواريخ عن كل صاروخ يطلقه

الخامنئي: لن نخضع للعقوبات والعدو سيتلقى 10 صواريخ عن كل صاروخ يطلقه

إيران / نبأ

– حذر قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي، يوم الإثنين 4 يونيو / حزيران 2018، العدو من أنه “سيتلقى اليوم 10 صواريخ عن كل صاروخ يطلقه” على إيران.

ونقل موقع “العهد” الإخباري عن الخامنئي قوله، في كلمة في ظهران بذكرى رحيل الإمام الخميني، إن “القدرات الصاروخية الإيرانية توفر الأمن للبلاد حيث أصبحت إيران القوة الصاروخية الأولى في المنطقة”، مذكراً بأن الخميني “كان لا يثق بالاعداء حتى للحظة واحدة وأنه كان يشدد على التضامن ووحدة الشعب كما أنه كان على يقين بتحقق الوعد الإلهي بالنصر”.

ووجه حديثه إلى القائلين بأن الحرب هي البديل عن الاتفاق النووي، قائلاً: “إن هذا ليس صحيحاً وهذه دعاية الأعداء. يريدوننا أن نصرف النظر عن مصادر قوتنا لكي يتمكنوا من التسلّط على بلدنا”، مشيراً إلى أن “بعض الدول الأوروبية تتصور أن إيران ستقبل بالعقوبات وتتراجع عن النشاط النووي، وهذا الحلم لن يتحقق”.

ولفت الانتباه إلى أن “تخبط الأعداء في تصرفاتهم أمام قوة إيران وغيظ الأعداء من إيران نابع من وقوفها في مواجهتهم”، وأضاف “سنقف أمام غطرسة الأعداء وستكون قراراتنا عقلائية فنحن نثق بقدرة شعبنا ولن نثق بالأعداء مطلقاً”.

وخصّ الخامنئي الشبان العرب بكلمة باللغة العربية، متوجهاً إليهم بالقول: “إن شعوبكم اليوم تعقد الأمل عليكم أنتم أيها الشباب فأعدّوا أنفسكم لغد تنعم فيه بلدانكم بالحرية والتقدّم والإستقلال”.

وتابع قائلاً: “أنتم أيها الشباب تتحملون مسؤولية إلغاء هذه المعادلة الباطلة، وأدعوكم أيها الأعزة إلى أن تكونوا مفعمين بالأمل والإبتكار والعمل وبناء شخصياتكم، فالمستقبل يكون لكم إن كنتم أنتم من يبنيه، ولا تهابوا هيمنة عالم الكفر وثقوا بوعد الله عزّ وجلّ بأن “الذين كفروا هم المكيدون”.‎

اضف رد