أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الحقوقي الحاجي: #أمريكا مع سياسة #ترامب تعزل نفسها شيئاً فشيء عن العالم والمجتمع الدولي
الحقوقي الحاجي: #أمريكا مع سياسة #ترامب تعزل نفسها شيئاً فشيء عن العالم والمجتمع الدولي
محامي وناشط حقوقي

الحقوقي الحاجي: #أمريكا مع سياسة #ترامب تعزل نفسها شيئاً فشيء عن العالم والمجتمع الدولي

علق المحامي الناشط الحقوقي “طه الحاجي” على انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قائلا: “أمريكا مع سياسة إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب الهوجاء تعزل نفسها شيئاً فشيء عن العالم وتعلن انعزالها عن المجتمع الدولي إلى أن تصبح كأنها جزء منبوذ في هذا العالم”.

وأضاف “الحاجي” في تغريدة أخرى بحسابه الخاص بـ “تويتر” أن “الدولة التي تفصل الأطفال عن عوائلهم وتجمعهم في أقفاص حديدية ليس لها مكان في مجلس حقوق الإنسان وسيكون العار عارين حينما تتحدث عن الإنسان وهي من أبرز المنتهكين وأكبر الداعمين للانتهاكات”.

ورأى “الحاجي” أن انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان “من أجل أن تغطي على جرائم الصهاينة” واختتم حديثه: “فلا هي غطتها ولا سترت سوأتها”.

وجاء القرار الولايات المتحدة على خلفية اتهام إدارة الرئيس، دونالد ترامب، مجلس حقوق الإنسان الأممي، الذي تم إنشاؤه في جنيف عام 2006 ويضم 47 عضوا، بـ”الانحياز المعادي لـ (إسرائيل) وشن حملة ممنهجة ضدها”، على حد قوله.

ويأتي هذا الانسحاب الأمريكي من مجلس حقوق الإنسان بعد انسحابها من اتفاقية باريس للمناخ والاتفاق مع القوى الكبرى بشأن برنامج إيران النووي.

اضف رد