أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » البحرين.. المعارضة تتحدث عن “اعتداءات” بحق سجناء والسلطات ترد
البحرين.. المعارضة تتحدث عن “اعتداءات” بحق سجناء والسلطات ترد

البحرين.. المعارضة تتحدث عن “اعتداءات” بحق سجناء والسلطات ترد

السلطات البحرينية تقول إنها “واجهت أعمال فوضى وعنف وضد رجال الشرطة من بعض نزلاء سجن جو واتخذت الإجراءات الأمنية والقانونية بحقهم وأخطرت النيابة”..

إبراهيم الخازن / الأناضول

تحدثت جمعية بحرينية معارضة، السبت، عن “اعتداءات” وقعت بحق سجناء في سجن “جو” جنوب شرقي البلاد، فيما قالت السلطات إنها “واجهت أعمال فوضى وعنف من بعض نزلاء السجن، واتخذت الإجراءات الأمنية والقانونية بحقهم”.

وأوضحت جمعية “الوفاق” الشيعية المعارضة والمحظورة داخل البلاد، في بيان، إن “معلومات وصلت إليها (لم تحدد جهتها) عن قيام فرق من قوات النظام بهجوم عنيف ضد معتقلي الرأي (في سجن جو) بعد رفضهم واقعهم السيء”، دون أن توضح انتماءاتهم أو عددهم.

وطالبت الجمعية، التي حلتها السلطات بحكم قضائي في فبراير/شباط 2018، بـ”السماح لجهة مستقلة ومحايدة أممية بالتحقيق” فيما حدث في السجن.

وذكرت أن السجناء “تعرضوا لضرب مبرح بالهراوات، خلفت إصابات دامية، فضلا عن نقل 33 سجينا تعرضوا للضرب لجهة غير معلومة”.

وردا على ذلك، أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء السبت، بأن “عددا محدودا (لم تذكر رقما) من النزلاء قاموا على مدار الأيام الماضية داخل (جو) بإغلاق الممرات، ورفضوا دخول العنابر، وعطلوا الخدمات المقدمة ومن بينها الاتصالات والرعاية الصحية لنزلاء آخرين”.

وأضافت أنه “تم إنذار النزلاء المخالفين ودعوتهم للالتزام بالقانون، وهو ما لم يستجيبوا له، ما استدعى، اليوم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بحقهم (لم تذكرها) وإخطار النيابة”.

وتحدثت عن أن السجناء “قاموا بارتكاب أعمال فوضى وعنف ضد رجال الشرطة أثناء قيامهم بأداء الواجبات المنوطة بهم”.

ومطلع 2017، قتل شرطي، في هجوم نفذه مسلحون استهدف سجن “جو”، أسفر أيضا عن “هروب 10 من المحكومين في قضايا إرهابية”، حسب بيان رسمي آنذاك