أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الباحثة #كاثرين_شكدم: #آل_خليفة “#دمية” بيد النظام #السعودي.. وكل “تكتيات القمع في #البحرين” من صنع #السعودية
الباحثة #كاثرين_شكدم: #آل_خليفة “#دمية” بيد النظام #السعودي.. وكل “تكتيات القمع في #البحرين” من صنع #السعودية
قمع المتظاهرين السلميين في البحرين

الباحثة #كاثرين_شكدم: #آل_خليفة “#دمية” بيد النظام #السعودي.. وكل “تكتيات القمع في #البحرين” من صنع #السعودية

قالت الباحثة كاثرين شكدم بأن نظام آل خليفة هو “دمية” بيد النظام السعودي، وأوضحت بأن الخليفيين يستعملون “ذات التكتيكات التي تستخدمها السعودية من أجل قمع المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في البحرين”.

وفي مقابلة مع قناة (برس تي في)، أمس الجمعة ١٦ يونيو، ذكرت شكدم – مدير معهد شفقنا لدراسات الشرق الأوسط – بأن “ظل السعودية” موجود في البحرين، وقالت بأن علينا “أن نتذكر بأن التكتيات والدعاية، وكل ما يجري استعماله اليوم في البحرين هو في الواقع من صنع السعودية”.

كما أشارت إلى أن نظام آل خليفة “يتصرف ضد المصلحة الوطنية من خلال الانتهاك العنيف للشعب البحراني”، مشيرة إلى أن “التاريخ أثبت أن الديمقراطية ستفوز في النهاية ضد الملكيات المسيئة”.

وانتقدت شكدم انحياز وسائل الإعلام الرئيسية ضد ما يجري في البحرين، بحجة أنها صورت الثورة في المملكة الخليجية الصغيرة بأنها “خطوة غير شرعية من أجل الديمقراطية”، وذلك “من أجل إرضاء السعودية”.

وأكدت أيضا أن الشعب البحراني يسعى فقط إلى “إصلاحات ديمقراطية”، وقالت إنه “من الظلم العظيم” إخفاء حقيقة الأحداث في البحرين.