أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف #السعودي في #المخا
استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف #السعودي في #المخا
استهداف سفينة الانزال العسكرية

استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف #السعودي في #المخا

أكدت القوة البحرية اليمنية إصابة سفينة الإنزال العسكرية التي تم استهدافها قبالة سواحل المخا غرب البلاد.

ونقل مراسل الميادين بياناً عن القوة البحرية اليمنية جاء فيه “تم استهداف سفينة الإنزال العسكرية التابعة للغزاة بسلاح مناسب وتمت إصابتها بدقة قبالة سواحل المخا غرب البلاد”.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم مباغت للجيش واللجان على مواقعهم في الجوف.

واستشهد 5 مدنيين بينهم إمرأة وجرح 4 آخرون إثر غارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا منزلين في منطقة آل مُسْعِد بمديرية صِرواح، والتي تشهد الأجزاء الشمالية الغربية منها معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى، في منطقة المَخْدَرَة غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي محافظة تعز، أفاد مصدر عسكري بمقتل 7عناصر من قوات هادي وجرح العشرات منهم خلال عملية تمشيط للجيش اللجان موقع المِهيال في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة، بالتوازي مع تدمير الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في منطقة يَخْتُل بصاروخ موجه للجيش واللجان شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة.

وإلى محافظة البيضاء، فقد نفذ الجيش واللجان عمليتين نوعيتين على مواقع قوات هادي وتنظيم القاعدة، كانت الأولى في مديرية ذي ناعِم القريبة هاجم فيها الجيش واللجان تحصينات وموقع قوات هادي وتنظيم القاعدة بالقصف المدفعي الذي مهد لاقتحامها، أما العملية الثانية فكانت في مديرية مُكَيْراس في الحدود الجنوبية المحاذيتين لمحافظتي لحج وأبين الجنوبيتين.

وما وراء الحدود اليمنية، قتل وجرح عدد من الجنود في صفوف الجيش السعودي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف مواقع الشبكة والعبارة والبيت الأبيض، بالترافق مع قصف صاروخي للجيش واللجان أسفر عن مقتل وجرح العديد من الجنود وتدمير آليتين عسكريتين لهم معسكر الزُقيْله في جيزان السعودية.

فيما شنت طائرات التحالف سلسلة طائرات التحالف منطقة مران بمديرية حيْدان بالإضافة إلى مديرية باقِم الحدودية في محافظة صعدة اليمنية.