أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #ابن_سلمان يسرق #الحريري بعد احتجازه
#ابن_سلمان يسرق #الحريري بعد احتجازه

#ابن_سلمان يسرق #الحريري بعد احتجازه

السعودية / نبأ

– قالت دورية “إنتليجنس أون لاين” الفرنسية إن الحكومة السعودية فتحت الطريق أمام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتأسيس إمبراطوريته الخاصة للبناء، بعد أن حفزت بهدوء سقوط “سعودي أوجيه”، عملاق التشييد المملوك لعائلة الحريري.

ورصدت الدورية الفرنسية بناء ابن سلمان مقراً جديداً لمؤسسته الشخصية باسم “مؤسسة مسك للمشاريع”، برئاسة بدر بن محمد العساكر، وهو واحد من أقرب المقربين لولي العهد.

ووفقاً لمصادر “إنتلجنس أونلاين”، فإن المؤسسة عبارة عن وليد جديد بالكامل مملوك من قبل القطاع العام جاء نتيجة التأميم السري لـ”سعودي أوجيه”.

وكان الحريري قد تلقى دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض، في نوفمبر / تشرين الثاني 2017، وفور وصوله إلى العاصمة السعودية رافقه مسؤولون أمنيون تابعون لابن سلمان إلى مبنى يخضع لحراسة مشددة، حيث احتجز لأسابيع عدة، وأجبر على تقديم استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان متلفز.

وقد كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، خلال نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، أن “سعودي أوجيه” أغلقت عملياتها في المملكة خلال صيف 2017، بعدما حظر ولي العهد السعودي بشكل كبير الإنفاق على مشاريع البناء، ومن بينها تلك المشاريع التي تدعم “سعودي أوجيه”، ما جعلها غير قادرة على تسديد أجور عمالها المتراكمة.

اضف رد