أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » إحياء يوم القدس العالمي على امتداد العالم الاسلامي
إحياء يوم القدس العالمي على امتداد العالم الاسلامي

إحياء يوم القدس العالمي على امتداد العالم الاسلامي

نبأ.نت
أحيا العالم الاسلامي اليوم ذكرى يوم القدس العالمي الذي أطلقهُ الامام الخميني قدس سره في آخر يوم جمعة من شهرِ رمضان المبارك، وبهذه المناسبة عمت التظاهرات والفعاليات العديد من الدول العربية والاسلامية وخصوصا داخل فلسطين المحتلة .

ففي الاراضي الفلسطينية المحتلة احيا الفلسطينيون المناسبة بمسيرات حاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة .وأدى الصلاة في المسجد الاقصى المبارك قرابة ثلاث مئة الف فلسطيني في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك .

وفي الجمهوريةِ الاسلامية الايرانية، خرجت مسيراتٌ حاشدةٌ بمناسبة يومَ القدسِ العالمي في مئاتِ المدنِ الايرانية، ففي طهرانَ سارتِ الحشودُ القادمةُ من مختلفِ مناطقِ العاصمة في عشرة مساراتٍ متجهةٍ نحوَ وسطَ العاصمة حيثُ تقامُ صلاةُ الجُمُعة في جامعة طهران ورفع الايرانيون لافتات منددة بالكيان الاسرائيلي وامريكا والسعودية وشددوا على دعم القضية الفلسطينية .

وفي العراق شارك الشعبُ العراقي بكثافةٍ في اِحياءِ يومِ القدسِ العالمي بمسيراتٍ حاشدةٍ انطلقت منذُ ساعاتِ الصباحِ الأولى في مختلفِ المحافظاتِ والعاصمة بغداد.
الحشودُ التي رفعَتِ الاعلامَ الفلسطينيةَ والعراقيةَ أطلقت شعاراتٍ منددةً بالاعتداءاتِ الاسرائيلية بحقِ الشعبِ الفلسطيني. كما شاركَ في المسيراتِ فِرَقٌ عسكريةٌ من قواتِ الحشدِ الشعبي، ارتدى خلالَها المشاركونَ اللباسَ العسكري تاكيداً على الاستعدادِ للمقاومة حتى تحريرِ القدس.

كما احيت محافظةُ البصرة جنوبيَ العراقِ مراسمَ يومِ القدسِ العالمي بمسيراتٍ شعبية شارك فيها المواطنونَ من مختلِفِ مناطقِ المحافظة، حيثُ رفعوا الأعلامَ الفلسطينيةَ وصُوَرَ الإمامِ الخميني (قده) والامامِ السيد علي الخامنئي والمرجعِ السيد علي السيستاني. وردَّدَ المشاركونَ شعاراتٍ طالبوا فيها بإنهاءِ احتلالِ فِلَسطينَ ووقفِ الإرهابِ الصِهيوني.

وفي اليمن عمت المسيراتُ الشعبيةُ محافظةَ الحديدة اليمنية،حيث جابَ المواطنونَ شوارعَ المحافظة على متنِ عددٍ من المدرعاتِ الإماراتيةِ التي غَنِمَها الجيشُ اليمني واللجانُ الشعبية خلالَ المعاركِ الأخيرة في جبهةِ الساحلِ الغربي. ومن جبهاتِ القتالِ في الحديدة، توجهَ عددٌ من المقاتلينَ برسائلِ دعمٍ للشعبِ الفِلَسطيني مُفادُها اَنَ فِلَسطينَ هي البوصلةُ حتى اندحارِ المحتلِ عن آخِرِ شبرٍ من الاراضي المحتلة.

وافتتحَ البحرينيونَ فعالياتِ يومِ القدسِ العالمي عبرَ الخروجِ بمسيراتٍ سلمية في مختلفِ المناطقِ رغمَ الاستنفارِ الأمني وانتشارِ المركباتِ العسكريةِ في محيطِ المناطق. ورفعَ المتظاهرونَ شعاراتٍ تؤكدُ على تمسُكِهِم بقضيةِ فِلَسطينَ ومقدساتِها وتنددُ بتطبيعِ النظامِ في البحرينِ علاقاتِهِ مع الكِيانِ الصِهيوني المحتل.

اضف رد